ستركز كل وحدة من وحدات هذا التدريب على تعليم المهارات النظرية والعملية الضرورية لتحقيق النجاح في مجال إنشاء وإدارة الأعمال. وسيتاح أيضًا للمشاركين الفرصة لتطبيق ما تعلموه من خلال دراسات الحالة وورش العمل العملية. وفي النهاية، سيتم تقديم شهادة لأولئك الذين يجتازون الاختبار النهائي، مما يشير إلى إتقانهم للمهارات التي تُدرَّس في البرنامج.
سوف تُعلم هذه الوحدة المشاركين كيفية تحديد وتقييم فرص العمل. سيتعلمون كيفية توليد أفكار تجارية، والتحقق من صحتها من خلال أبحاث السوق، وتحليل المنافسة.
سيتعلم المشاركون كيفية كتابة خطة عمل فعالة ، ووضع أهداف عمل واضحة وقابلة للقياس ، والتخطيط المالي لمستقبل شركتهم.
ستغطي هذه الوحدة عملية بدء عمل تجاري ، بما في ذلك اختيار الوضع القانوني ، والإجراءات الشكلية للإنشاء ، وخيارات تمويل بدء التشغيل ، وإنشاء هيكل تنظيمي.
سيتعلم المشاركون مبادئ الإدارة اليومية للشركة ، بما في ذلك إدارة الموارد البشرية وإدارة سلسلة التوريد والعمليات.
ستركز هذه الوحدة على استراتيجيات التسويق والمبيعات ، بما في ذلك تقنيات بناء العلامات التجارية والمبيعات والتفاوض ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي للترويج للأعمال التجارية.
سيتعلم المشاركون فهم البيانات المالية وإدارة التدفق النقدي والتخطيط المالي. كما سيتم تعريفهم بفرض الضرائب على الشركات.
في هذه الوحدة ، سيتعلم المشاركون مبادئ القيادة وتحفيز الفريق. سيتعلمون أيضًا كيفية إدارة الأداء وتطوير المواهب داخل فريقهم وكيفية التواصل بفعالية وإدارة النزاعات.
ستركز هذه الوحدة على استراتيجيات نمو الأعمال والتوسع، بالإضافة إلى الابتكار في المنتجات والخدمات والعمليات، وإدارة التغيير وتعزيز المرونة التنظيمية.
سيتاح للمشاركين فرصة تطبيق ما تعلموه من خلال دراسات حالة وورش عمل عملية حول إنشاء وإدارة الأعمال.
أخيرًا ، سيخضع المشاركون لامتحان نهائي يغطي جميع وحدات البرنامج. سيحصل أولئك الذين يجتازون الاختبار على شهادة تثبت إتقانهم للمهارات التي يتم تدريسها في البرنامج.
ستركز كل وحدة من وحدات هذا التدريب على تعليم المهارات النظرية والعملية الضرورية لتحقيق النجاح في مجال إنشاء وإدارة الأعمال. وسيتاح أيضًا للمشاركين الفرصة لتطبيق ما تعلموه من خلال دراسات الحالة وورش العمل العملية. وفي النهاية، سيتم تقديم شهادة لأولئك الذين يجتازون الاختبار النهائي، مما يشير إلى إتقانهم للمهارات التي تُدرَّس في البرنامج.
سوف تُعلم هذه الوحدة المشاركين كيفية تحديد وتقييم فرص العمل. سيتعلمون كيفية توليد أفكار تجارية، والتحقق من صحتها من خلال أبحاث السوق، وتحليل المنافسة.
سيتعلم المشاركون كيفية كتابة خطة عمل فعالة ، ووضع أهداف عمل واضحة وقابلة للقياس ، والتخطيط المالي لمستقبل شركتهم.
ستغطي هذه الوحدة عملية بدء عمل تجاري ، بما في ذلك اختيار الوضع القانوني ، والإجراءات الشكلية للإنشاء ، وخيارات تمويل بدء التشغيل ، وإنشاء هيكل تنظيمي.
سيتعلم المشاركون مبادئ الإدارة اليومية للشركة ، بما في ذلك إدارة الموارد البشرية وإدارة سلسلة التوريد والعمليات.
ستركز هذه الوحدة على استراتيجيات التسويق والمبيعات ، بما في ذلك تقنيات بناء العلامات التجارية والمبيعات والتفاوض ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي للترويج للأعمال التجارية.
سيتعلم المشاركون فهم البيانات المالية وإدارة التدفق النقدي والتخطيط المالي. كما سيتم تعريفهم بفرض الضرائب على الشركات.
في هذه الوحدة ، سيتعلم المشاركون مبادئ القيادة وتحفيز الفريق. سيتعلمون أيضًا كيفية إدارة الأداء وتطوير المواهب داخل فريقهم وكيفية التواصل بفعالية وإدارة النزاعات.
ستركز هذه الوحدة على استراتيجيات نمو الأعمال والتوسع، بالإضافة إلى الابتكار في المنتجات والخدمات والعمليات، وإدارة التغيير وتعزيز المرونة التنظيمية.
سيتاح للمشاركين فرصة تطبيق ما تعلموه من خلال دراسات حالة وورش عمل عملية حول إنشاء وإدارة الأعمال.
أخيرًا ، سيخضع المشاركون لامتحان نهائي يغطي جميع وحدات البرنامج. سيحصل أولئك الذين يجتازون الاختبار على شهادة تثبت إتقانهم للمهارات التي يتم تدريسها في البرنامج.
انضم إلينا لاكتساب مهارات جديدة وتحقيق أهدافك!
info@smicoaching.ma
641505162 212 +
مجموعة التقدم, Gh 2/17, الطابق الثاني, سيدي البرنوصي - الدار البيضاء ، المغرب.
انضم إلينا لاكتساب مهارات جديدة وتحقيق أهدافك!
info@smicoaching.ma
641505162 212 +
مجموعة التقدم, Gh 2/17, الطابق الثاني, سيدي البرنوصي - الدار البيضاء ، المغرب.